دعاية رئيس الوزراء تُهـدد “شعبيـة” الشركاء!

خاص|..

قال الكاتب السياسي، محمد نعناع، اليوم الجمعة، إن شركاء رئيس الوزراء محمد شياع السوداني يحاولون اللعب إعلامياً على طريقته نفسها التي يلعب بها السوداني بالدعاية الإعلامية التي تحيط بافتتاح الأعمال للاستقطاب الشعبي له، والتي تقلقهم ويرونها تهدد صمود جماهيرهم وكوادرهم خلفهم.

وذكر نعناع لـ”جريدة“ أنه “لا يوجد تحسس من شركاء السوداني على ما يقوم به من أعمال تتعلق بالجانب الخدمي، فالأعم الأغلب يراها أعمال طبيعية جداً ولا ترقى إلى مستوى حاجة البلد، فضلاً عن كونها إنجازات أو مشاريع معتد بها”.

وأوضح نعناع، أن “التحسس يكمن في الدعاية التي تحيط بهذه الأعمال البسيطة، لأن الشركاء يُشخصون بأن الهدف من فعاليات الافتتاح لهذه الأعمال المحدودة الخدمة هو الاستقطاب الشعبي، وفي هذا النمط من الدعاية تأثير على شعبية الشركاء”.

وبيّن، “لأن السوداني يلعب ويستقطب في البيئة نفسها التي يتواجد فيها شركاؤه الذين أوصلوه إلى رئاسة الوزراء، وهم يعرفون جيداً بأن السوداني ماضٍ بالانفراد عنهم لدواعي شخصية ويُحضر لإعداد قائمته وكتلته الخاصة في الانتخابات المقبلة، ويعلمون بدقة إنه لن ينحني للانتخابات المبكرة رغم وجودها في الاتفاق السياسي والبرنامج الحكومي، وعازم على إكمال حقه الحكومي الدستوري وفقاً للتوقيتات المحددة في الدستور والتشريعات النافذة”.

وتابع نعناع، “ولذلك لا توجد عجلة يضعون فيها العصي وإنما يحاولون اللعب إعلامياً بطريقته نفسها للتأثير في دعايته الإعلامية التي تقلقهم ويرونها تهدد صمود جماهيرهم وكوادرهم خلفهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار