السوداني محظوظ بأمرين.. “دعم أكثر من القوى السياسية”

متابعات|..

قال الأكاديمي والمحلل السياسي، علاء مصطفى، يوم الأحد، إن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني محظوظ بأسعار النفط ودعم الفصائل لحكومته، مبيناً أن الفصائل تدعم السوداني أكثر من القوى السياسية.

وذكر مصطفى في برنامج الثامنة مع أحمد الطيب تابعته ”جريدة“، أن “السوداني محظوظ بأسعار النفط ودعم الفصائل لحكومته، وأن الفصائل تدعم السوداني أكثر من القوى السياسية، كما أن الفصائل لم تسجل اعتراضاً على مقال السوداني في الصحيفة الأمريكية، وهناك هدنة تامة مع القوات الأمريكية بعد حادثة الأردن”.

واستبعد مصطفى مناقشة ملف الانسحاب في واشنطن، موضحاً أن “عدنان الزرفي تحدث بعدم فتح ملف الانسحاب مع الإدارة الأمريكية، وأن البنود الاقتصادية والثقافية في الاتفاقية الاستراتيجية لم تُفعّل سابقاً”.

ولفت مصطفى إلى أن “السوداني يخشى من أن اطلاق الموازنة قد يتسبب بارتفاع سعر الدولار”، مشيراً إلى أن “بعض الأطراف تضخمت أكثر من استحقاقها وعودة التيار ستعيد التوازن، إذ إن التيار الوطني الشيعي مهم للتوازن في العملية السياسية”.

وبينما رأى مصطفى أن “الكاظمي حصل على دعم غربي مطلق وفقد الدعم السياسي الداخلي”، قال إن “البراغماتية لدى الشارع السياسي متقدمة على العقائدية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار