السوداني “يُحرج” الإطار.. طموحُ الشعبية يرسم معادلة جديدة بمعية الصدر

خاص|..

رأى المحلل السياسي، علاء الخطيب، اليوم الأحد، أن زعامات الاطار التنسيقي في ورطة لما يقوم به محمد شياع السوداني والنجاح الذي يحققه، مبيناً أن رئيس الوزراء يعول على قوة الشارع في الانتخابات المقبلة، كما لديه مشتركات كثيرة مع التيار الصدري لذلك قد يشكلان معادلة جديدة.

وقال الخطيب لـ”جريدة“، إن “هناك قلقاً داخل زعامات الإطار لما يقوم به السوداني، وأي نجاح يحققه سيغضب الآخرين أو سوف يشعرهم بالفشل”.

وأضاف، أن “زعامات الاطار في ورطة، وهناك خلاف بين توجهات الإطار والسوداني، وربما لن يعتمد السوداني على تياره (تيار الفراتين) في الانتخابات المقبلة، بل على قوة الشارع إذا تمكن من تقديم إنجازات أكثر حتى انتهاء مدة ولايته”.

وأكد، أن “السوداني يحظى بمقبولية نسبية جيدة في الشارع، فهو رئيس الوزراء الوحيد الذي تجول في الشارع ولامس الشعب في مناسباتهم المختلفة”.

وعن التحالف مع الصدر، أوضح، أن “التيار الصدري كان له اجتماع مؤخراً بقواعده الجماهيرية لتهيئة عودته من جديد، ورغم استبعاد تحالف التيار والسوداني لكنهما قد يشكلان معادلة جديدة، لأن لديهما مشتركات كثيرة ويلتقيان في الكثير من النقاط، ولم يلاحظ صدور اعتراضات صدرية من رفع الضرائب والبنزين والغرامات وغيرها من القرارات التي أصدرها السوداني”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار