وزير أسبق يُفجر مفاجأة: متغيراتٌ سياسية مقبلة وتقارب الصدر والمالكي ممكن

متابعات|..

توقع رئيس “تجمع اقتدار وطن”، وزير الشباب والرياضة الأسبق، عبدالحسين عبطان، حدوث مطبات ومتغيرات سياسية قبل الانتخابات التشريعية المقبلة، فيما لم يستبعد حصول تقارب بين الصدر والمالكي.

وقال عبطان في برنامج “نصف دائرة” تابعته ”جريدة“، إنه “بدأت العمل السياسي إسلامياً ومازلت كذلك، وأن العملية السياسية الحالية لا تتبنى الإسلام السياسي، والإسلاميون لم يفشلوا بإدارة الدولة، ولا أؤمن بالإزاحة الجيلية وعارضتها عندما طرحت بالمجلس الأعلى، وأن الإزاحة الجيلية مصطلح غير واقعي”.

ولفت إلى أن “هناك من يسعى لتلميع صيغة الحكم قبل 2003، والإعمار الآن يفوق مرحلة ما قبل 2003، والجدل على موقع الملعب السعودي أخر بناءه”، مشيراً من جهة أخرى إلى أن “حراك تشرين ربما تقف خلفه (أيادٍ خفية)”.

وأوضح، أن “لا يوجد إجماع سياسي على إجراء انتخابات مبكرة، ولا يوجد تدخل إقليمي لإجراء انتخابات مبكرة، والإطار شهد تصدعاً بعد الانتخابات لكنه التأم، وأن الإطار التنسيقي سيبقى وبالوجوه نفسها رغم الاختلافات، وهناك مطبات ومتغيرات سياسية ستحدث قبل الانتخابات، والتقارب بين الصدر والمالكي ممكن، وأن انفراد (تيار الفراتين) لوحده انتخابياً بعيداً عن الإطار سيحدث مشكلة”.

وأكد، أن “تحالف نبني مازال موجوداً وسنجتمع بعد رمضان، والحديث عن انتهاء هذا التحالف يندرج ضمن (التصريحات الرمضانية)، وينبغي إعطاء فرصة للمحافظين للعمل ومن ثم تقييمهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار