مجلس الخدمة: 85 ألف حاجة وظيفية وردتنا من الوزارات والمؤسسات

متابعات|..

كشف رئيس مجلس الخدمة الاتحادي، محمود التميمي، عن ورود أكثر من 85 ألف حاجة للدرجات الوظيفية في الوزارات والمؤسسات إلى المجلس، فيما رأت لجنة التخطيط الاستراتيجي والخدمة الاتحادية أن مجلس الخدمة الاتحادي أعاد الثقة لعملية التوظيف.

وقال التميمي في برنامج “تحت خطين” تابعته ”جريدة“، إن “قانون الموازنة العامة تستحدث الدرجات الوظيفية ومجلس الخدمة يكلف بتوظيفها، وأن قانون الموازنة هو من يحدد أعداد الوظائف ونوعها وأن مجلس الوزراء كلف مجلس الخدمة بتحديد احتياج الوزارات من الوظائف، ووردتنا أكثر من 85 ألف حاجة للدرجات الوظيفية في الوزارات والمؤسسات”.

وأوضح، أن “التفاضل بين المتقدمين للوظائف يكون بحسب النقاط تتوزع كالآتي: الأول: 30 نقطة والثاني 20 نقطة والثالث 10 نقاط، فضلاً عن الزوجية وعدد الأطفال”.

بدورها، قالت رئيس لجنة التخطيط الاستراتيجي والخدمة الاتحادية، ليلى التميمي، إن “دورنا الرقابي يضمن الشفافية في عمل مجلس الخدمة من خلال ملف التعيينات، وأن مجلس الخدمة الاتحادي أعاد الثقة لعملية التوظيف، وأن حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني أولت اهتماماً بملف أصحاب الشهادات العليا والأوائل”.

وأشارت التميمي في البرنامج، إلى أن “المشاريع التي نفذتها حكومة السوداني لمسها المواطن عن قرب”.

من جهته، قال نائب مدير مكتب رئيس مجلس الوزراء علي رزوقي، إن “إطلاق الدرجات الوظيفية جزء من وعد الحكومة الذي قطعته على نفسها بتوظيف الخريجين، ومجلس الخدمة جهة قطاعية الهدف منها ترصين وتنظيم عملية التوظيف، والبرنامج الحكومي عنوانه الرئيسي الخدمة ومكتب رئيس الوزراء عنوانه أيضاً الخدمة، وكل الدرجات الوظيفية في الوزارات تحت رقابة وتدقيق مكتب رئيس الوزراء”.

ولفت رزوقي خلال حديثه في البرنامج، إلى أن “مكتب رئيس الوزراء لديه لجان لمتابعة جميع المشاريع ولن نجامل الفاسدين مهما كان والحكومة تعهدت بعدم بقاء أي مشروع متلكئ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار