سيؤدي لـ”إنهيار الدولة”.. أحمد الأسدي ينتقد إلزام المسؤول بالإستقالة مقابل المشاركة بالانتخابات

متابعات|..

انتقد رئيس تحالف خدمات، وزير العمل، أحمد الأسدي، إلزام المسؤول بالاستقالة مقابل المشاركة بالانتخابات، مشيراً إلى أن هذا سيؤدي لـ”انهيار الدولة”، وبينما تطرق إلى جدل تعديل قانون الانتخابات، أوضح أن ملف الرواتب إشكالي بين المركز والإقليم منذ 10 سنوات.

وقال الأسدي في برنامج “نصف دائرة” تابعته ”جريدة“، إن “ملف الانتخابات المبكرة لم يطرح داخل الإطار، ومعظم أطراف الإطار لا تؤيد تعديل قانون الانتخابات، ودولة القانون يريدون تعديلاً لقانون الانتخابات يزيدهم 20 مقعداً”.

وبيّن، أن “إلزام المسؤول بالاستقالة مقابل المشاركة بالانتخابات (سيوقف الدولة)، وأن استقالة المسؤول التنفيذي قبل الانتخابات سيؤدي لـ(انهيار الدولة)”.

وعن زيارة الفياض إلى الأنبار، ذكر الأسدي أن “زيارة الفياض للأنبار كانت “(حشدية) وليست سياسية، والفياض لا يحضر اجتماعات الإطار واختار البقاء بالحشد وجدلية بقاء الفياض بالحشد تحسم عبر القضاء”.

من جانب آخر، قال الأسدي إن “التحالف الشيعي – الكردي عمره طويل ويعود لأيام المعارضة، وتحالف الشيعة والكرد هو من أسقط النظام السابق، وملف الرواتب إشكالي بين المركز والإقليم منذ 10 سنوات، ولا يوجد ضرر بتوطين رواتب الموظفين الكرد، وأن الحزب الديمقراطي سيتراجع عن قرار انسحابه الانتخابي، والإطار ليس تحالفاً وإنما ينسق المواقف بين قواه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار