تيار الحكيم: حكومة الإقليم “غير شرعية” وعليها الإنصياع لقرارات المحكمة الاتحادية

خاص|..

أكد حسن فدعم، القيادي في تيار الحكمة، بزعامة عمار الحكيم، اليوم الخميس، على أهمية انصياع الإقليم لقرارات المحكمة الاتحادية العليا فهي واجبة التطبيق، وبينما وصف حكومة الإقليم بـ”غير الشريعة”، دعا إلى ضرورة إجراء انتخابات شرعية ليكون هناك تمثيل حقيقي لأبناء إقليم كردستان في برلمانهم وحكومتهم.

وقال فدعم في تصريح خص به ”جريدة“، إن “قرار المحكمة الاتحادية من اسمها فهي تشمل كل العراق سواء أقاليم أو محافظات، وهي واجبة التطبيق في كل أنحاء العراق من شماله إلى جنوبه بما في ذلك إقليم كردستان، ومن لا يحترم قرارات المحكمة الاتحادية يعني لا يحترم النظام السياسي والدستور الذي صوّت عليه الشعب العراقي، لذلك يجب احترام وتطبيق قرار المحكمة الاتحادية، والحكومة مجبرة على المضي بتطبيق قرار المحكمة الاتحادية”.

وأضف، أن “الإقليم لا يحق له استخدام موظفيه كورقة تفاوضية مع الحكومة الاتحادية، بل يجب إبعاد ملف رواتب الموظفين عن أي ضغوط سياسية، وأن لا يتم إدخال قوت الشعب بالمهاترات والتنافسات السياسية، لذلك يجب على الإقليم الانصياع لقرار المحكمة الاتحادية واحترامه وتطبيقه”.

وأشار إلى أن “حكومة الإقليم هي لتصريف الأعمال وغير شرعية، ويجب إجراء انتخابات شرعية ليكون هناك تمثيل حقيقي لأبناء إقليم كردستان في برلمانهم وحكومتهم”,

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار