نداء عاجل من ذي قار: “مجاميع منفلتة” تسيطر على دوائر حكومية بإمرة محافظين سابقين

 

خاص|..

وجه النائب السابق عن محافظة ذي قار، عبدالأمير الدبي، يوم الاحد ، نداءً إلى الحكومة المركزية والأجهزة الأمنية لمساعدة الحكومة المحلية في ذي قار للقضاء على “مجاميع منفلتة” تسيطر على دوائر حكومية بالمحافظة.

وقال الدبي لـ”جريدة“، إن “الحكومة المحلية في محافظة ذي قار سواء كانت المحافظ أو رئيس المجلس أو باقي المناصب التنفيذية، هي نالت رضا جميع أبناء المحافظة، لما تمتلك هذه الشخصيات من تاريخ وسمعة طيبة وخبرة في إدارة ما أوكل إليها سابقاً”.

وأضاف، “لكن التحديات التي سوف تواجههم في المستقبل هي المجاميع المنفلتة التي أسسها المحافظون السابقون، إذ في عهد محافظين اثنين أسسا أثناء فترة تسنمهما لمناصبهما مجاميع من الأشخاص المنفلتين، وهذه المجاميع توزعت على الدوائر الخدمية في المحافظة، في بلدية الناصرية ودوائر الكهرباء والماء والمجاري”.

وتابع، أن “هذه المجاميع تأتمر بأوامر هؤلاء الأشخاص الذين هم الآن في مجلس المحافظة، وأن هذه المجاميع غير منضبطة وغير ملتزمة، وتتصرف بشكل عشوائي حال استلامها أوامر من هؤلاء الأشخاص”.

ودعا الدبي “الدولة والأجهزة الأمنية إلى وضع اليد على هذا الجرح النازف في محافظة ذي قار، والسيطرة على هؤلاء، لأنهم هم سبب الفتن والانفلات الأمني في المحافظة وما يحصل من تجاوزات وتخريب وفساد ونهب للمال العام، لذلك على الأجهزة الأمنية والحكومة المركزية أن تتصرف تجاه هؤلاء للقضاء عليهم”.

وأكد، أن “هذا أكبر تحدٍ للحكومة المحلية، وهي تعلم بذلك، وأن أحد هؤلاء الأشخاص قام بتعيين أكثر من ألفي شخص من هؤلاء الذين هم فضائيون حالياً، وأملكُ قوائم بأسمائهم”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار