حكومة واسط تكشف نسبة المناطق المخدومة وخطة عام 2024

خاص|..

أكد نائب محافظ واسط، غضنفر البطيخ، اليوم الأحد، أن نسبة المناطق المخدومة في المحافظة تجاوزت ما نسبته 80‎%‎، مبيناً أنه سيتم التركيز في خطة المحافظة لعام 2024 على قطاعات الصحة والتربية وخدمات شبكات الكهرباء والماء الصالح للشرب والبلديات والطرق ومجالات خدمية أخرى.

وقال البطيخ لـ”جريدة“، إن “واسط وحكومتها بدورتها الجديدة 2024 وبإدارة محمد جميل المياحي وبمجلسها برئاسة علي سيلمون والأعضاء، لديهم طموح كبير في المحافظة”.

وأوضح، أن “نسبة المناطق المخدومة في المحافظة تجاوزت ما نسبته 80‎%‎ من بنى تحتية وشوارع، والطموح هو استكمال كل المشاريع المحالة الى الشركات المنفذة ووفق برامج عدة، منها تنمية الأقاليم والأمن الغذائي والتخفيف من الفقر وبرامج أخرى تستمر بعضها لمدة ثلاث سنوات”.

وبيّن، أن “مبالغ الالتزامات وصلت إلى نحو تريليوني دينار، وتم تسديد جزء كبير منها بإنجازات كثيرة، والباقي أقل من 800 مليار دينار تسدد لاحقاً بعد كل إنجاز تقوم به الشركات المنفذة، علماً أن حجم المطلوب تسديده قرابة 90 مليار دينار، ويبذل المياحي جهوداً مع الحكومة الاتحادية لتحويل ومناقلة الأموال للمحافظة لضمان استمرار تنفيذ الأعمال بانسيابية على برنامج تنمية الأقاليم، أما البرامج الأخرى فإن أموالها متوفرة وليست هناك مشكلة في تمويلها”.

وفيما يخص خطة عام 2024، يقول نائب محافظ واسط، إن “هناك اجتماعاً للسلطة التنفيذية بقيادة المحافظ ونوابه ومدراء الدوائر وغرف المشاريع ومدراء الوحدات الإدارية لحسم خطة المحافظة في كل القطاعات، وسيكون التركيز على قطاعات الصحة والتربية وخدمات شبكات الكهرباء والماء الصالح للشرب والبلديات والطرق ومجالات خدمية أخرى، وبعد إقرار الخطة من السلطة التنفيذية سيتم إرسالها لمجلس المحافظة للمصادقة عليها واعتمادها وإرسالها لوزارة التخطيط وإدراجها وتمويلها من وزارة المالية”.

ويؤكد أن “هناك انسجاماً واضحاً واستقراراً في حكومة واسط المحلية وارتياح وتعاون كبير مع الحكومة الاتحادية ورئيس الوزراء والوزراء، وهذا ضامن لنجاح خطط حكومة واسط الخدمية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار