الفيلي لــ”جريدة”: التيار سيُحققُ مفاجأةً في الانتخابات المقبلة

خاص|..

حلل الأكاديمي عصام الفيلي، اليوم الاحد ، خطاب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الأخير وما حمل من رسائل للجماهير الصدرية والقوى السياسية، متوقعاً تحقيق التيار الصدري مفاجأة في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وقال الفيلي لـ”جريدة“، إن “رسالة الصدر الأخيرة تؤكد للجميع عمق التأثير والتشابك ما بين القيادة الصدرية والقواعد الشعبية، ومعنى ما قاله لهم (كنتُ وما أزال أنا الزعيم الشعبي الأقوى في هذه المرحلة والمراحل المقبلة)، وكذلك أوصى قياداته بضرروة البقاء في حالة التفاعل الدائم مع الجماهير الصدرية”.

وتابع، “وكذلك أراد الصدر في رسالة مبطنة لكل القوى السياسية التي طرحت فكرة مفادها إمكانية العودة إلى الدوائر المتعددة وتقديم موعد الانتخابات، لذلك قال (لن أكون ظهيراً للفاسدين) بمعنى أن الصدر سيجهض أي مشروع تعتقد بعض الأطراف أنها تحاول استمالته، لكنه لا يُستمال من خلال هذه المُغريات”.

وأضاف، “لذلك، يثبت الصدر في كل مرة على قدرته في الثبات بالميدان أكثر من المرّات السابقة، حتى وإن كانت هذه الفعالية لها دلالاتها الإنسانية في قضية تقديم الدعم لغزة، لكنهم اثبتوا أن لديهم طاعة عمياء للصدر، وأنهم في حالة تواصل لكل ما يأمر به، وسيجدون أنفسهم متسابقين حتى وإن كان الموضوع يخص قوتهم اليومي، لذلك يوصي الصدر القيادات بضرورة التفاعل مع الجماهير الصدرية وعدم تركهم”.

وأوضح، أن “الصدر كان يتفاعل سابقاً من خلال البنيان المرصوص، واعتقد أن هناك مفاجأة في الانتخابات البرلمانية سيحققها التيار الصدري بأكثر من المتوقع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار