العبيدي لـ”جريدة” في أول تعليق بعد تشكيل “الصدارة”: هذا شرطنا الوحيد لانتخاب رئيس للبرلمان

خاص|..

كشف عضو تحالف الصدارة، النائب خالد العبيدي، اليوم الخميس، عن شرط التحالف الوحيد لانتخاب رئيس جديد للبرلمان، مؤكداً أن الوقت حان للوقوف والبحث في اخفاقات هذا النظام لتجاوزها عبر الدستور والقوانين، مع تقييم نجاحاته لدعمها وتطويرها.

وقال العبيدي في تصريح خاص لـ”جريدة“، إن “تحالف الصدارة يرى ضرورة الاسراع بانتخاب رئيس برلمان جديد، وشرطنا الأوحد من أي مرشح هو متابعة وتنفيذ الاتفاقات التي تم تشكيل الحكومة بموجبها”.

وأكد، أن “إصلاح وتصحيح المنهج السياسي أصبح ضرورة وليس حاجة فقط، وإن الهدوء الذي يشهده العراق حالياً لا يعني بالضرورة استقراراً”.

وأضاف، أنه “بعد 20 عاماً على تشكيل النظام الحالي، نرى أن الوقت حان للوقوف والبحث في اخفاقات هذا النظام لتجاوزها عبر الدستور والقوانين، مع تقييم نجاحاته لدعمها وتطويرها”.

وتابع، “ننطلق في متبنيات تحالف الصدارة أن المواطن هو الأصدق في تقييم نجاح النظام السياسي من عدمه، ومع الأسف وبرغم الخطوات الحكومية المشهودة مازلنا نرى عشرات آلاف النازحين والمهجرين غير قادرين على العودة لمناطقهم أو تعويضهم عما لحق بأملاكهم ومجتمعاتهم من دمار، كما أن قانون العفو تحول إلى سلعة للمساومات السياسية”.

وأوضح، أن “كتلة الصدارة ليست ضد ولا مع أي تحالف، ولا توجد لدينا تقاطعات مع أية جهة، وأبوابنا مفتوحة للحوار والاتفاق وحتى التحالف إذا وجدنا مقبولية أو توافق على متبنياتنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار