جميع الفصائل ستتوقف عن القتال.. مقترحٌ لحل الأزمة

خاص|..

أكد الأكاديمي هاني عاشور، يوم الجمعة ، أن الازمة بين الفصائل المسلحة والولايات المتحدة لا تتعلق بالحكومة العراقية وإنما بالسياسة الأميركية، وحل هذه الأزمة سياسي يبدأ بوقف القتال في غزة.

وقال عاشور لـ”جريدة“، إن “موقف الحكومة العراقية من مساندة الشعب الفلسطيني واضحاً، وتسير الحكومة بشكل متوازن أزاء هذه الأزمة”.

وأضاف، “أما مواقف القوى المسلحة التي تقوم باستهداف مصالح أميركية قريبة من أهدفها، فهذا هو جزء من عملها التي تأسست من أجله سواء بدعم إيراني او بدعم داخلي”.

وأوضح، أن “هذه الفصائل المسلحة لم ترد بعد 7 اكتوبر إلا بعد 10 أيام، ما يعني أن الأزمة الحقيقية هي أزمة غزة، والتي انتقلت إلى أكثر من ساحة في سوريا ولبنان واليمن والعراق، وقد أطلقت عليها إيران بوحد الساحات، وهذا يعني تشكيل ضغط لإيقاف القتال في غزة”.

وبيّن، أن “القوات الأميركية نفسها التي كانت تحتل العراق لم تكن تستطيع منع هذه الأعمال التي كانت تستهدفها، أما الحكومة العراقية فقد وجهت القوات الأمنية بالتشديد والمراقبة”.

وأكد، أن “حل الأزمة سياسي يبدأ بوقف القتال في غزة، ومن ثم ستتوقف جميع الفصائل في الدول عن القتال، لذلك الأمر لا يتعلق بالحكومة العراقية وإنما بالسياسة الأميركية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار