قيادي في تيار الحكيم: أميركا لن تستهدف “المقاومة” بعد الآن

خاص |..

استبعد رحيم العبودي، القيادي في تيار الحكمة، بزعامة عمار الحكيم، يوم الاثنين ، أن تشن الولايات المتحدة هجوماً جديداً على “المقاومة” خلال الأشهر المقبلة في العراق.

وقال العبودي لـ”جريدة“، “لن تكون هناك مساحة رد أميركي على الأقل داخل العراق وخلال الأشهر المقبلة حتى وإن نالت منهم المقاومة لأنهم اقترفوا جريمة وسيتحملون نتائجها، وهم يعلمون ذلك، ولكنهم سيصعدون نبرة التهديدات لأنهم لا يريدون أن يخسروا العراق ومصالحهم التي باتت على مرمى حجر”.

وأضاف، كما أنهم “لا يريدون توسعة نطاق الحرب الدائرة في المنطقة لأنهم يعلمون مدى ضعف الكيان الإسرائيلي الغاصب الذي أصبح يتخبط في حرب الشوارع ويقتل المدنيين العزّل أمام أنظار العالم غير آبه بالقانون الدولي وحقوق الإنسان”.

وتابع، أن “موقف رئيس الوزراء كان كما عهدناه في قمة القاهرة عراقي أبي شامخ لا يقبل الإهانة أو الاستكانة والرضوخ إلى سياسة ليّ الأذرع وخطاب التشويش على الواقع الأمني الذي يمسك بزمامه القائد العام للقوات المسلحة، والذي نجح بشكل كبير في احتواء الأزمة وأصبحنا قريبين من جدولة خروج قوات التحالف الدولي بقراره الشجاع والوطني ونحن ندعم الرئيس بقراراته وكذلك جميع القوى السياسية الوطنية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار