باحثة: الحكيم “حلقة وصل موثوقة” بين إيران وأميركا ويقود حالياً “مهمة تفاوضية”

متابعات|..

علّقت الباحثة في الشأن السياسي، نوال الموسوي، بشأن لقاء رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية عمار الحكيم، مع وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية للولايات المتحدة فيكتوريا نولاند أول أمس الخميس.

وقالت الموسوي في تدوينة على منصة “إكس”، تابعتها ”جريدة“، إن “الحكيم يعتبر حلقة الوصل الموثوقة بين ايران الحرس والاطلاعات وامريكا وللخليج وهو يقود مهمة تفاوضية مع بعض اطراف القرار ومحاولة استمرار منحى سياسي وعدم انضمام العراق للتحالف الدولي (الممر البحري الامن) والعمليات القريبة ضد الحوثيين وإقناع المقاومة بعدم انخراطها في جبهة الرد”.

وكان رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية عمار الحكيم، قد بحث الخميس الماضي مع وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية للولايات المتحدة فيكتوريا نولاند، تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة.

وذكر بيان لمكتبه تابعته ”جريدة“، أن “اللقاء الذي جرى بحضور سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في بغداد الينا رومانيسكي، تداول العلاقات الثنائية بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية بما يخدم مصالح الجميع ويحفظ سيادة العراق”.

وأشار الحكيم، إلى “طبيعة الاستقرار المتحقق في البلاد على المستوى السياسي والاجتماعي والأمني”، مؤكداً “أهمية تعزيزه ليتحول إلى استقرار دائم يستجلب التنمية المستدامة للبلاد”.

وأكدت السفيرة الأميركية، إلينا رومانوسكي، في منشور لها تابعته ”جريدة“، أن “نائب وزير الخارجية الأميركي فيكتوريا نولاند، اتفقت مع زعيم تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم، على ضرورة وقف الهجمات التي تطال المنشآت الأميركية في العراق، وزيادة المساعدات الإنسانية لشعب غزة، والحفاظ على السلام في جميع أنحاء المنطقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار