مركز مختص يشكك بنفي إيران تدخلها بهجمات الفصائل

متابعات|..

شكك رئيس المركز العراقي للدراسات الاستراتيجية د.غازي فيصل،امس الأربعاء، بنفي إيران تدخلها في هجمات الفصائل المسلحة ضد القوات العسكرية الأميركية في العراق وسوريا.

وكان ممثل إيران الدائم لدى الأمم المتحدة، أمير سعيد إيرواني، أكد في رسالته إلى مجلس الأمن الدولي أن “إيران لم تتدخل قط في أي عمل أو هجوم ضد القوات العسكرية الأميركية، في سوريا والعراق”.

وفي هذا السياق، قال فيصل في لقاء تلفزيوني تابعته ”جريدة“، إن “هناك تطوراً في الهجمات الصاروخية التي تشنها المقاومة الإسلامية العراقية على القواعد الاميركية في حرير ومطار أربيل ومحطة الغاز في السليمانية واستهداف قاعدة فيكتوريا في مطار بغداد وقاعدة بلد وقاعدة عين الأسد”.

وأضاف، “كما قصفت الفصائل بالطائرات المسيرة دار سكن رئيس الوزراء السابق الكاظمي ومبنى المخابرات العراقية في المنصور وأعلنت الحرب على القواعد والمصالح الاميركية في العراق وسوريا والخليج العربي في بيانات منشورة”.

وأوضح، أنه “وعلى الرغم من عدم اعتراف طهران بصلتها بهذه الفصائل، لكن الواقع يشير وفق تصريح العديد من القيادات على ارتباطها مع الحرس الثوري الإيراني وتلقيها التوجيهات والاوامر من المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي بوصفة المرجع الديني والمذهبي لهذه الفصائل”.

وعن امكانية قدرة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني على كبح هذه الفصائل، أكد فيصل أن “بعض قادة هذه الفصائل هي داخل الإطار التنسيقي الشريك للحكومة الحالية، لذلك من المستبعد خضوعها لمطالب السوداني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار