أزمة الماء.. مقدم برامج سياسية يوجه رسالة حادّة لأمين بغداد ويطالبه بالخروج من مكتبه

متابعات|..

وجه مقدم برنامج الثامنة في قناة الرشيد الفضائية، أحمد الطيب، رسالة على الهواء مباشرة الى أمين بغداد، عمار موسى كاظم، بخصوص مشاريع الماء الصالحة للشرب، داعياً إيّاه إلى ترك المكتب والنزول ميدانياً للاطلاع على ما سببته هذه المشاريع من حفر في الشوارع، فضلاً عن تردي الوضع الخدمي العام في بغداد.

وقال الطيب في البرنامج الذي تابعته ”جريدة“، إن “دوائر أمانة بغداد يلاحظ أنها تقوم بعمليات حفر ومد أنابيب لمياه الشرب في مناطق مختلفة من العاصمة، وهذه المشاريع تم صرف المليارات عليها بحسب تقارير رسمية، لكن لحد الآن لا يتوفر ماء صالح للاستهلاك البشري في بغداد، فيما يعتمد الأهالي على شراء ماء الآرو لشرب المياه”.

وأضاف، أن “هذه المشاريع تسببت بحفر الشوارع، وفي الوقت نفسه لا يوجد ماء للشرب، أي خسائر مُضاعفة إلى جانب صرف المليارات عليها”، مشدداً على ضرورة أن “يكون لأمين بغداد موقفاً بهذ الخصوص، وترك مكتبه والنزول إلى الشارع، للاطلاع ميدانياً على حقيقة الوضع المتردي في بغداد”.

ويؤكد عدد من أعضاء مجلس النواب أن عمل أمين بغداد الحالي لا يرتقي للمستوى الطلوب، فيما وصف رئيس لجنة الاستثمار النيابية حسن الخفاجي أداء امين بغداد بـ”الفاشل”، متوعداً باتخاذ “موقفاً حاسماً وسريعاً على أداء أمين بغداد الذي لم يقدم شيئاً الى العاصمة”.

وتحتل بغداد مراتب متأخرة في العواصم العربية في تصنيف المدن النظيفة والمناسبة للعيش، بفعل جملة مشكلات وأزمات عدّة، تبدأ بالاختناقات المرورية، والعشوائيات والتجاوزات على الأملاك الخاصة والعامة، فضلاً عن انهيار منظومات البنى التحتية، ما أثار سخط المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار