“امتداد” تجلد حكومة السوداني في عامها الأول: تعدت الفشل إلى..!

خاص|..

رأى القيادي في حركة امتداد، مسعد الراجحي، يوم الخميس، أن حكومة محمد شياع السوداني لم تأتِ بجديد عن سابقاتها من الحكومات، مشيراً إلى أن السوداني سيتحمل ضريبة الإخفاق في عدم تنفيذ المنهاج الحكومي.

وقال الراجحي لـ”جريدة“، إن “كل من يرتضي التكليف لرئاسة حكومة وفق خندق المحاصصة واتفاقات الغرف المظلمة، سيتعدى الفشل، ليصل إلى مرحلة الفشل الذريع، إذ من المتيسر تشخيص ما يطفو عن مخاطر الغاطس، حيث الفساد المستشري، وحقائق التدهور الاقتصادي، الذي يشهد استمرار استنزاف سعر الصرف لصالح مافيات المضاربة وتهريب الدولار، التي تحتمي بمظلة سياسية وزعامات متنفذة، يقابلها ضعف الإرادة في اتخاذ إجراءات رادعة”.

وأضاف، “اجمالاً أن حكومة السوداني لم تأتِ بجديد عن سابقاتها من الحكومات لتحقق استراتيجية التنمية على الأقل في مؤشر إدارة الدولة، إذ لم نشهد جذبا للاستثمارات ورؤوس الأموال الخارجية وتوفير بيئة آمنة لها، كما ان القطاعات الصناعية والتجارية والزراعية على سبيل المثال لم تشهد أي تغيير يتناسب مع موازنة مالية ضخمة قدرت بـ(200) تريليون دينار عراقي، لتحقيق استراتيجية فاعلة بديلة عن الاقتصاد الريعي الذي يشكل رهان النفط، ركيزته الأساس”.

وتابع، “سيتحمل السوداني ضريبة الإخفاق في عدم تنفيذ المنهاج الحكومي، وسيفرغ بنفسه عبارة حكومة الخدمات عن محتواها، ناهيك عن استمرار تعطيل قانون الأحزاب السياسية المكلف بمعالجة الانحراف السياسي ومحوره الانتخابي؛ وكل ذلك لا يعني إخلاء مسؤولية احزاب الإطار من توطن الفشل الذريع والمتكرر”.

وذكر، “لعل مسيرة عام على حكومة السوداني يتضح انها استمرار لنهج التغاضي المقيد عن مجابهة حيتان الفساد والاطاحة بهم، بعد أن تضخم المال الحرام في حساباتهم، وسؤال من أين لك هذا في ظل حكومات المحاصصة اصبح ضربا من الخيال”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار