حل عراقي لإنهاء الأزمة الفلسطينية.. “الساعات المقبلة صعبة”

متابعات|..

رأى خبراء في الشأن السياسي، امس الأحد، أن دولة فلسطينية على حدود 1967 هي الحل الوحيد للأزمة، وفيما أكدوا أن الساعات المقبلة ستكون صعبة جدا على المواطنين في غزة، طرحوا سيناريوهات عن مستقبل الحرب في القطاع.

وقال الأكاديمي والباحث السياسي، د.اياد العنبر، في برنامج الثامنة مع أحمد الطيب تابعته ”جريدة“، إن “اسرائيل اظهرت نفسها امام الاعلام الغربي بانها تعرضت الى مذبحة، وان الرأي العام والاعلامي العربي لا يملك القدرة على تغيير القناعات الغربية، وان مشاركة الولايات المتحدة بالحرب الدائرة في غزة امر مطروح”، لافتا إلى ان “المنطقة لا تتحمل حرباً طويلة الامد ومفتوحة”.

من جهته، ذكر الباحث في الشؤون العراقية الاميركية، كاتو سعدالله، في البرنامج نفسه، أن “الدعم الاميركي مطلق للموقف الاسرائيلي في خوض الحرب، وان تراجع اسرائيل عن الحرب البرية بات صعبا، وهناك قطع بحرية اميركية وبريطانية ستأتي للمنطقة لتوفير الدعم”، مشيراً إلى ان “بايدن لم يستقبل نتنياهو في البيت الابيض وعلاقتهما سيئة”.

وأضاف سعدالله، ان “احداث غزة افشلت جميع محاولات بايدن في خفض التهديد بالمنطقة، وان الغرب بات يعتبر حركة حماس مثل تنظيم داعش، والساعات المقبلة ستكون صعبة جدا على المواطنين في قطاع غزة”.

وفي السياق ذاته، قال الكاتب والمحلل السياسي، حيدر الموسوي، في البرنامج، إن “الولايات المتحدة ليست في وارد خوض حرب جديدة بالمنطقة، فهي غير راغبة باتساع رقعة المواجهة بالمنطقة، لكن يصعب التكهن بمالات الاحداث، وهي متغيرة على مدار الساعة”.

وأشار إلى ان “وحدة الساحات قرار اتخذ من جميع القيادات التي تنتمي لمحور المقاومة”، عاداً “دولة فلسطينية على حدود 1967 هي الحل الوحيد للأزمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار