من سوف يدير محافظة نينوى بعد شمول نجم الجبوري بالمساءلة والعدالة؟

خاص|..

قال الأكاديمي والمحلل السياسي، محمود عزو، اليوم الأربعاء، إن الوقت لا يسعف لإجراء تغييرات إدارية في محافظة نينوى بعد شمول محافظها نجم الجبوري بقانون المساءلة والعدالة، كما أن التغييرات قد تؤثر على الانتخابات المحلية، لذلك قد تطيل مدة إدارته للمحافظة لحين إجراء انتخابات مجالس المحافظات المقررة في 18 كانون الأول المقبل.

وذكر عزو لـ”جريدة“، أن “من شروط الترشح للانتخابات، عرض جميع المرشحين على هيئة المساءلة والعدالة لبيان سلامة موقفهم من قانونها، لكن الجديد هو إزالة الاستثناء الذي حصل عليه نجم الجبوري قبل أكثر من عامين من رئاسة البرلمان، بشأن توليه منصب محافظ نينوى”.

وبشأن ما سوف يترتب على هذا القرار من إجراءات قانونية، أوضح أن “القانون العراقي لم يتطرق إلى هذه القضية، كما أن الوقت لا يسعف لإجراء تغييرات إدارية في محافظة نينوى والتي قد تؤثر على الانتخابات المحلية، لكن تم وضع قيود على إدارته للمحافظة”.

وأشار إلى أن “نجم الجبوري أعلن يوم أمس تقديمه طعناً أمام محكمة التمييز بشأن قرار هيئة المساءلة والعدالة، وهذا قد يؤدي إلى إطالة مدة إدارته للمحافظة لحين إجراء الانتخابات التي لم يتبقَ لها سوى 70 يوماً”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار