ما إمكانية منح استثناء لنجم الجبوري ليعود إلى السباق الانتخابي؟

خاص|..

أكد عضو مجلس محافظة نينوى السابق، علي خضير، اليوم الأربعاء، أن الهيئة التمييزية ليس لها صلاحية منح استثناء لمن يشمل بإجراءات هيئة المساءلة والعدالة، كما أن قانون الأخيرة لا يتضمن أي فقرة للاستثناء حتى للظروف الطارئة، مشيراً إلى أن الصراع السياسي في نينوى سوف يبقى مستمراً لخصوصية المحافظة.

وقال خضير لـ”جريدة“، إن “البعض كان يعتقد أن طعن نجم الجبوري بقرار شموله بقانون المساءلة والعدالة سوف تقبل به المحكمة ويعود إلى السباق الانتخابي”.

وأضاف، “إلا أن واجب الهيئة التمييزية هو النظر بالأوراق الثبوتية فقط، بما يخص شموله باجراءات المساءلة والعدالة من عدمها، فليس من صلاحية محكمة التمييز منح الاستثناءات لأن أصل القانون المُشرّع لا توجد فيه أي فقرة للاستثناء، حتى للظروف الطارئة، وتحت أي حال من الأحوال”.

وأوضح، “وإذا كانت السلطات التنفيذية أو التشريعية بحاجة إلى شخص للعمل في مؤسسات الدولة ومشمول بالإجراءات، فإن ذلك يستدعي إجراء تعديل على قانون المساءلة والعدالة”.

ولفت إلى أن “الصراع السياسي سوف يبقى مستمراً في محافظة نينوى لخصوصيتها، أما مسألة السباق الانتخابي، فإن الخارطة السياسية والواقع الانتخابي سوف يكون مغايراً لما خُطط له البعض”، مؤكداً أن “الساحة الانتخابية ستشهد متغيرات كثيرة خلال الأيام المقبلة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار