“مقترح رائع”!.. محافظ الديوانية يرحّب بطريقة لانتخاب المحافظين

متابعات|..

أكد محافظ الديوانية، ميثم الشهد، أمس الاثنين ، عدم استلام المحافظة تخصيصات موازنة 2023 حتى الآن، وفيما كشف عن عدد المشاريع المتلكئة بالمحافظة، لفت إلى أن شحة المياه أثرت كثيراً على إنتاجها الزراعي بعد أن كانت “سلة العراق” الغذائية، متطرقاً إلى مقترح وصفه بـ”الرائع” لانتخاب المحافظين.

وقال الشهد في برنامج “قبل الغد” الذي تقدمه زينب الغانم، تابعته “جريدة“، إن “المحافظة لم تستلم أي تخصيصات من موازنة 2023 حتى الآن، وتعمل المشاريع الحالية بأموال (الأمن الغذائي)”، لافتاً إلى أن “الديوانية تمتلك 30 مشروعاً متلكئاً، ومعظم المشاريع الوزارية المتلكئة استراتيجية، فضلاً عن عدم المباشرة بـ 24 محطة رفع”.

وأكد المحافظ، أن “الديوانية ماضية بتأهيل جميع الأحياء من ناحية التبليط والأرصفة”، منوّهاً بأن “تأهيل المستشفيات يدخل ضمن مشاريع الأمن الغذائي في الديوانية، وكان لدينا نقص حاد في الأدوات التي تُشخّص الأمراض بالمستشفيات”.

وفيما يتعلق بالزراعة، أشار إلى أن “الديوانية مدينة زراعية، وكانت (سلة العراق) الغذائية، الا أن شحة المياه أثّرت كثيراً على الأراضي الزراعية في المحافظة”.

من جانب آخر، تطرق الشهد إلى منصب المحافظ وآلية الاختيار، قائلاً إن “انتخاب المحافظين من قبل المواطنين (مقترح رائع) ويسهم في الاستقرار السياسي”، مبيناً أن استمراره في منصب المحافظ من عدمه “بيد أهالي المحافظة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار