ائتلاف العبادي محذرا مسرور بارزاني: تصريحاتك قد تُعيد التأزيم

خاص |..

أكد المتحدث باسم تحالف النصر سلام الزبيدي، اليوم الأثنين ، ان تصريحات مسرور بارزاني رئيس حكومة اقليم كردستان استفزازية ومتشنجة وفيها نوع من التصعيد الذي قد يؤدي الى عودة تأزيم العلاقة مع بغداد ويعيد الخلافات الى نقطة المربع الاول ، وعلى الرغم من ان اقليم كردستان حصل على حقوقه الدستورية من الموازنة العامة بشكل كامل وغير منقوص ، وعليه نسجل استغرابنا من توقيت هذه التصريحات مع قرب المصادقة على الموزانة في رئاسة الجمهورية .

وقال سلام الزبيدي لـ”جريدة” أن إقرار قانون النفط والغاز سيكون المعيار الأساسي في إنهاء جميع الخلافات بين حكومة إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية وان الاتفاق الذي تم توقيعه بين الأطراف السياسية في إدارة الدولة والإطار التنسيقي مع الإخوة في المكون الكوردي، كان هدفه تذويب جميع الخلافات وحسم الكثير من الملفات”.

وأضاف: “من وجهة نظرنا في ائتلاف النصر، وباعتبارنا جزءاً من الإطار التنسيقي، نعتقد أن إقرار قانون النفط والغاز سيكون العمود الفقري لتنظيم العلاقة بين أربيل وبغداد”.

وأكد أن “إقرار قانون النفط والغاز هو من سينظم العلاقة بين كافة الأطراف، وسيحقق العدالة للجميع، لا سيّما المكون الكوردي، وذلك بالحصول على استحقاقاته، وأيضاً تأدية واجباته تجاه الحكومة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار