سلمان لـ”جريدة”: التيار الصدري يمر بأسوء أزمة وتجميده يعني عدم مشاركته بالانتخابات

خاص |..

أكد عضو اتحاد البرلمانيين العراقيين محمد سلمان، اليوم السبت ، ان التيار الصدري يمر بأسوء ازمة داخلية وسياسية منذ عام 2003، مشيرا الى أن قرار تجميد التيار من قبل السيد مقتدى الصدر يعني عدم مشاركته في الانتخابات المقبلة.

وقال سلمان في تصريح لـ”جريدة“، إن “الصدر على قناعة تامة بصعوبة النفاذ للعملية السياسية من جديد في ظل حكومة اطارية تسير بثقة نحو النجاح”، مبينا أن “غياب دعم الحلفاء المحليين ( السيادة والديمقراطي الكردستاني) وبعض قوى الاطار المستعدين للانسحاب واعادة ارباك الحكومة ومجلس النواب”.

وأضاف أن الصدر ادرك “صعوبة العودة الى تحريك الشارع من جديد تحت اي ذريعة بوجود رضا شعبي نسبي عن اداء الحكومة”، مشيرا الى أن “المؤثرات الخارجية ( امريكا. ايران. دول الخليج ) غير مستعدة للعمل ضد حكومة السوداني الجديدة بل وراغبة لاسنادها”.

ولفت الى “حالة الارتباك الكبير داخل صفوف التيار على كل المستويات بفعل تداعيات قرار الانسحاب المتسرع من مجلس النواب”، موضحا أن “هذة العوامل وغيرها اوصلت السيد الصدر ان لا فائدة من البقاء وانتظار فرصة قد لن تأتي في المدى القريب للمشهد السياسي مع رغبة شخصية بأعادة ترتيب البيت الصدري من جديد على كافة الاصعدة”.

وتابع سلمان، أن “قرار التجميد لمدة سنة يعني انه لن يكون مستعداً للمشاركة في الانتخابات المحلية وهذة قد تشكل (عثرة) سياسية جديدة ستمنح خصومة فرصة جديدة للهيمنة على مجالس المحافظات”، مبينا أن “التيار الصدري يمر بأسوأ ازمة داخلية وسياسية منذ عام 2003 يتضح منها نضوب في الافكار الخلاقة والثورية التي كان يتمتع بها التيار سابقاً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار