باحث لـ”جريدة”: التيار الصدري قد ينزل الإنتخابات منفردا .. قائمتان لحاكم الزاملي ونصار الربيعي

 خاص |..

اوضح الباحث السياسي مصطفى السراي اليوم الثلاثاء ، ان الوضع يحتم علينا ان نتعامل مع قانون سانت ليغو كواقع حال بالرغم من المآخذ والملاحظات التي عليه، فيما أشار الى أن التيار قد يشارك في الانتخابات منفردا.

بين السراي في تصريح لـ”جريدة“، ان “النواب والقوى المستقلة، امام فرصة كبيرة ليتحولون من الفرد الى المنتظم وهذا يفرض عليهم ضرورة انشاء او الدخول باحزاب من متوسطة الى كبيرة تستطيع ان تدخل الانتخابات وتنافس على الفوز وليس الانتخابات فقط وفقاً للقانون المقرر”.

وأضاف، أن “النواب المستقلين امام عدة خيارات منها ،الدخول بقائمة واحدة تضمهم، وهذا صعب بسبب عدم توحيدهم واختلافهم بالرؤى والافكار وهذه اشكالية كبيرة ، او اما يدخلون مع قوى الاطار لكون هناك من توافق معهم”.

وبشان انضمامهم مع التيار الصدري اوضح السراي ، ان “هناك عدد من المستقلين قريبين من التيار ولاسيما ان التيار لم يعلن المشاركة في الانتخابات وانما قد يدخل بقوائم يقودها شخصيات من التيار كالسيد حاكم الزاملي او نصار الربيعي ، او قد يجتمع بعضهم مع القوى والاحزاب الناشئة التي ظهرت بعد احتجاجات تشرين ، وقد يدخل جزء اخر منهم مع السيد محمد شياع السوداني كونهم قريبن منه بشكل كبير حسب تعبيره”. انتهى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار