“إنجاح الاندماج” على طاولة اجتماع 50 شركة صرافة في الإقليم مع البنك المركزي العراقي

خاص|..

كشف ممثل شركات الصرافة في الإقليم، أحمد الجاف، اليوم الثلاثاء ، تفاصيل ما دار بين أكثر من خمسين شركة صرافة في إقليم كردستان مع مسؤولين في البنك المركزي العراقي، داعياً أصحاب القرار في حكومة الإقليم إلى دعم ومساندة هذه الشركات وتوجيه الدوائر المختصة لضمان نجاح مشروع اندماج شركات صرافة كردستان.

وقال الجاف لـ”جريدة“، إن “البنك المركزي العراقي فرع أربيل، وجه دعوة إلى جميع شركات الصرافة في إقليم كردستان حصراً وبجميع فئاتها إلى المشاركة الفعالة في الندوة الثقافية وبالتنسيق ما بين رابطتنا في أربيل ومحمد جمعة ممثل مجلس سوق البورصة في شيخ الله أربيل، وتم توجيه الدعوة إلى كل الشركات”.

وبيّن، أن “هذه الندوة أقيمت داخل البنك المركزي فرع إقليم كردستان واستمرت فعالياتها ليومي 15/16 أيار 2024 وشهدت حضور ممثلين لأكثر من خمسين شركة”.

وأضاف الجاف، أن “اللجنة القائمة على الندوة أوضحت موقف البنك المركزي العراقي وجديته في إنجاح مشروع اندماج شركات صرافة كردستان والسعي وحث الشركات لاكمال متطلبات الاندماج”.

وتابع، “كما تم عقد اجتماع مغلق بعد انتهاء الندوة بحضور معاون مدير عام ومدير قسم الشركات وبحضور اللجنة المشرفة، وتم التبيان خلال الاجتماع أن النوايا غير كافية ما لم تتضافر الجهود، كما تمت مناقشة جميع المعوقات التي تواجه شركات الصرافة في الوقت الحاضر وصعوبة توفير بعض المتطلبات التي نصت عليها التعليمات والقوانين وأسباب تأخير ترخيص الشركات ومحاولة تسهيلها وتذليل العقبات لكون روتين العمل بإجراءات الاندماج طويل جداً وتستغرق وقتاً وبالأخص الموافقات الأمنية التي يتطلب إنجازها 6 أشهر كحد أدنى”.

وأوضح، أن “لكون المشروع جديد في كردستان، ندعو أصحاب القرار في حكومة إقليم كردستان إلى دعم ومساندة هذه الشركات وتوجيه الدوائر المختصة لضمان نجاح مشروع اندماج شركات صرافة كردستان، وأن هذا النجاح سينعكس على تعزيز استقرار قطاع الصرافة في محافظاتنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار