الحكمة: شعار تيار الصدر يجاور ما طرحناه وهذا موقفنا من اختيار رئيس البرلمان

متابعات|..

أعلن عضو المكتب السياسي والمتحدث باسم تيار الحكمة الوطني، د.نوفل أبو رغيف، يوم الثلاثاء، موقف التيار من أزمة اختيار رئيس جديد للبرلمان، وبينما أشار إلى أن التيار الوطني الشيعي يجاور الوطنية الشيعية التي طرحها تيار الحكمة، كشف عن وجود حملات ضد زيارات زعيم التيار عمار الحكيم سواء الداخلية أو الخارجية.

وقال أبو رغيف خلال استضافته في برنامج الثامنة مع أحمد الطيب تابعته ”جريدة“، إن “حزب تقدم شريك أساسي في العملية السياسية، ونقف إلى جوار مساحة التمثيل الأكبر في رئاسة مجلس النواب، ويملك الحلبوسي المساحة النيابية الأكبر من بين القوى المنافسة، وأن رئاسة مجلس النواب هو استحقاق للمكون السني ولا يمكن القبول بتأخير انتخاب رئيس البرلمان”.

وأضاف، أن “التيار الوطني الشيعي يجاور الوطنية الشيعية التي طرحها تيار الحكمة، وفقدان التوازن الوطني يتسبب بخطر كبير على البلاد”، لافتاً إلى أن “هناك سباق في زيارات إقليم كردستان واللقاء مع مسعود برزاني”.

وأكد أبو رغيف، أن “تيار الحكمة الوطني داعم لزيارة السوداني إلى الولايات المتحدة، وهناك تقدم واضح في التعامل مع الخدمات والبنى التحتية، وأن الحكومات السابقة كانت فاقدة للحضور الميداني”.

وأشار إلى أن “هناك حملات ضد تيار الحكمة مع أي زيارة خارجية أو داخلية، وأن زيارات عمار الحكيم الخارجية لا يحظى بها بعض رؤساء الدول، ولا توجد (كواتم) وجيوش إلكترونية لدى تيار الحكمة الوطني، وأن تيار الحكمة موقفه ثابت بعدم الاشتراك بالحقائب الوزارية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار