النائب رعد الدهلكي يطرح حلاً “غير مسبوق” لأزمة محافظ ديالى

متابعات|..

قال رئيس تحالف العزم في ديالى، النائب رعد الدهلكي، يوم الاثنين، إن التساوي في مقاعد ديالى جعل السنة والشيعة يقولان بأحقيتهم، وحل المشكلة يكمن بإعطائها سنتين للسنة وسنتين للشيعة.

جاء ذلك خلال استضافته في برنامج الميدان تابعته ”جريدة“، وأضاف الدهلكي، أن “الانقسام ضرب مكونات ديالى وأصبح هناك (شق طولي) فيها، واتفقت الكتل السنية على ترشيحي بعد فشل جلسات بفعل غياب الإطار، وأن ليّ الذراع لا ينجح في ديالى بسبب حساسية وضعها، وسلتان اتفقنا عليهما بديالى والموضوع الآن (مربك) بالكامل”.

وتابع، أن “الشيعة (استنفذوا) وقتهم بديالى وحان الآن دور السنة للترشيح، وأن الإطار يحل مشاكله على حساب (اليتامى) في ديالى، والعامري قال لشركائه بالإطار: السنة (أعطوني) ديالى فما دخلكم؟”.

وأوضح الدهلكي، أن “السنة لديهم 9 مقاعد بديالى والتشابكات والتداخلات تعيق، ولا يحق لأحد اعطاء ديالى ونحن مع أي أحد يعطي للسنة استحقاقهم، كما لا يمكن لأحد فرض آرائه وهناك اجتماع وشيك لنواب ديالى حول هذا الموضوع”.

وأكد، أن “ترشيح سني لديالى (طوق نجاة) وليس وسيلة ضغط، فلا تستطيع أية جهة جمع 5 أعضاء بديالى لجلسة المحافظ، وهناك خلل بالتمثيل المكوناتي وأكبر منصب سني فارغ، وما يجري (تفاهمية) لا ديمقراطية ومرشحو البرلمان للآن أربعة، والعزم ما زال يدعم سالم العيساوي والمشهداني خرج منا”.

من جانب آخر أشار الدهلكي إلى “أننا طلبنا إحالة عيد الغدير للمحافظات ولم نعترض على كونها عطلة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار