نائب يُحذر من التصعيد مع الولايات المتحدة.. لسنا مستعدون!

متابعات|..

حذّر النائب عدنان الجابري، يوم الأحد، من المجازفة بمستقبل البلاد بالتصعيد مع الولايات المتحدة، مؤكداً أهمية الذهاب بشراكات مستدامة مع الدول المشاركة بالتحالف الدولي.

وقال الجابري في برنامج الثامنة مع أحمد الطيب، تابعته ”جريدة“، إن “واشنطن لديها هيمنة على الاقتصاد العراقي، وأن البلاد ليست مستعدة بالذهاب لمواجهة مباشرة مع الولايات المتحدة”.

وأكد، أن “التحالف الدولي كان له دور مساعد للعراق في مواجهة داعش ووجود قوات قتالية أجنبية غير مبرر، وأن العمليات ضد القواعد العسكرية تعطي مبررات لواشنطن بالتدخل بالشؤون العراقية، ولا يمكن المجازفة بمستقبل البلاد بالتصعيد مع الولايات المتحدة، ويجب الذهاب بشراكات مستدامة مع الدول المشاركة بالتحالف الدولي”.

من جانب آخر، أشار الجابري، إلى أن “الدورة النيابية هي الأكثر تمرداً على القيادات السياسية، ويجب أن يكون هناك بعض التمرد على الكتل السياسية في البرلمان”.

وفي سياق منفصل، ذكر الجابري، أن “قانون النفط والغاز مهم للبصرة وليس للإقليم فقط، ولم اتمكن من الحصول على توقيع نواب لجنة النفط والغاز لاستضافة مسؤول التشغيل في نفط البصرة بسبب المحاباة السياسية”.

وفي البرنامج نفسه، أوضح الجابري، أن “زيادة العمالة الأجنبية في الشركات النفطية على حساب أبناء تلك المناطق، ولا يعقل جلب عمالة من شرق آسيا بينما العراقيون يعانون من البطالة، وأن رواتب العمالة الأجنبية مرتفعة وأحدهم يستلم 60 ألف دولار شهرياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار