“يدين قصف غزة ويدعو للتفاهم على قصف أربيل!”.. انتقادات كردية لـ”ازدواجية” حيدر العبادي

خاص|..

انتقد السياسي الكردي، صبحي المندلاوي، يوم الأحد، رئيس الوزراء الأسبق، زعيم ائتلاف النصر، حيدر العبادي، لـ”ازدواجية” المعايير في إدانة القصف والتجاوزات بين ما يحدث في غزة وأربيل.

وقال المندلاوي لـ”جريدة“، إنها “نيات غير صادقة ونوع من الازدواجية، بالوقت الذي يدين فيه العبادي ما يحدث في غزة والكل يدين ما يحدث فيها من قصف وتجاوزات، ولكن كيف يرضى ويدعو للتفاهم على قصف أربيل وهي جزء من بلده، لماذا لا يدين ويرفض كما يرفض مثل هذه الاعتداءات في غزة”.

وكان المندلاوي قد نقل في منشور على صفحته بالفيسبوك، قول حيدر العبادي: (من غير الممكن السكوت على هذا التوغل والعدوان الصهيوني الغاشم على الفلسطينيين ولا نرضى بالاعتداء عليهم)، وعلق المندلاوي على ذلك: “نعم صحيح موقف نشترك فيه جميعاً”.

ونقل المندلاوي عن حيدر العبادي قوله أيضاً: (الهجمات على أربيل بحاجة إلى تفاهم!)، وعلق المندلاوي: “عجيب، يعني أنت لا تدين الهجمات على أربيل وهي بحاجة إلى تفاهم، وفي غزة لا ترضى بالاعتداء عليهم”.

وتابع المندلاوي مخاطباً العبادي: “لماذا لا تدين الاعتداءات على أربيل وترفضها وهي ضمن بلدك، مثلما تدين وترفض الاعتداءات على غزة والتي ندينها نحن أيضاً، اليست هذه ازدواجية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار