كاتب: قانون “إنهاء التواجد الأجنبي” سيُلزم الأطراف جميعاً بطاعة القائد العام

خاص|..

رجّح الكاتب والصحفي، حليم سلمان، يوم السبت، أن تمضي حكومة محمد شياع السوداني بدفع مجلس النواب لإصدار قانون إنهاء التواجد الأجنبي بشكل تدريجي، ما سيلزم الأطراف جميعاً بالالتزام وعدم المخالفة والخروج عن دائرة طاعة القائد العام للقوات المسلحة.

وقال سلمان لـ”جريدة“، إن “إصدار قانون (إنهاء التواجد الأجنبي) سيلزم الأطراف جميعاً بعدم الخروج عن دائرة طاعة القائد العام للقوات المسلحة، وتتحمل الحكومة العراقية المسؤولية الكاملة عن حماية جميع المواطنين والدفاع عنهم في الداخل والخارج، ولا تسمح لأي جهة دولية أو محلية أن تمارس تعسفها وطغيانها بحق السيادة العراقية”.

وأضاف، أن “الأميركان وحسب تصريحات مسؤوليهم، فإنهم جادون هذه المرة من الرد وبلغة القتل للجهات التي تستهدف قواعدهم أو مقراتهم في العراق أو سوريا، وقد أرسلت تحذيرات عبر الإعلام والسفيرة عن (الرد على الفصائل التي تتورط بمهاجمة التواجد الأميركي في المنطقة)”.

وأوضح، أن “الحكومة العراقية وبالرغم من إدانتها للضربات الأميركية الأخيرة التي استهدفت أحد قادة الحشد، ودعوة رئيس الوزراء إلى إنهاء التواجد الأجنبي في العراق بشكل تدريجي، إلا إنها تشعر بالإحراج لتورط بعض من العراقيين بالضربات بواسطة المسيّرات لمقرات التواجد الأميركي”.

وتوقع سلمان، أن “تمضي حكومة السوداني بدفع مجلس النواب لإصدار قانون إنهاء التواجد الأجنبي بشكل تدريجي، وهذا التوجه إن كان جدياً فإنه سيلزم الأطراف جميعاً للالتزام وعدم المخالفة والخروج عن دائرة طاعة القائد العام للقوات المسلحة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار