“جريدة”.. تنفرد بتفاصيل “إشتباك البصرة”: مشادة شخصية تطورت لهذا السبب

خاص|..

علّق النائب عن البصرة، علي المشكور، يوم الاحد ، بشأن الاشتباك المسلّح الذي وقع أمس بين عناصر فصيلين من الحشد الشعبي في المحافظة.

وقال المشكور لـ”جريدة“، إن “اشتباكات حدثت بين أشخاص تابعين لفرفتين من الحشد في البصرة، وتخللها رمي في الهواء لفض الاشتباك، لكن نؤكد أنها كانت بين شخوص وليس بين الفرقتين، وكانت تصرفات شخصية تم احتواءها من قبل مسؤولي الجانبين”.

وأوضح أن “هذه التصرفات لا تمثل رأي أو تصرف كلا الجهتين، فقد كانت مشادة شخصية تفاقمت إلى صورتها الأخيرة بسبب أن الجميع كان يحمل السلاح”.

وأكد، أنه “لا خلاف بين صفوف الحشد داخل البصرة، ونأمل أن تطلق هذه العيارات وتوجه إلى صدور الأعداء فقط”.

ووقعت اشتباكات مسلحة، أمس الجمعة، بين جماعتي “عصائب أهل الحق” و”جند الإمام” في البصرة، أثناء احتفال نُظم لإحياء ذكرى اغتيال نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس، وقائد فيلق القدس الإيراني، قاسم سليماني.

وأكدت قيادة عمليات “حشد البصرة” أن الاشتباك وقع من قبل مجاميع أسمتهم بـ”غير المنضبطة” مقللة من تأثيره.

وذكرت، في بيان لها مساء أمس الجمعة، أن “هيئة الحشد الشعبي فـي البصرة نظمت المهرجان وقامت مجاميع غير منضبطة وغير تابعة لهيئة الحشد الشعبي بإثارة الفتنة بين الجماهير، ما أدى إلى إطلاق عيارات نارية”، مؤكدة أنه “تم اعتقال هؤلاء الأفراد، الذين ينتمون إلى شخص يدعى (علاء المحمداوي) وستُتخذ بحقهم الإجراءات القانونية كافة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار