تحليل: محافظتان ستكون نتائجهما “صادمة” لقوى الإطار التنسيقي!

متابعات|..

حدد مراقبون، يوم السبت، محافظتين ستكون نتائجهما “صادمة” لقوى الإطار التنسيقي، وبينما أكدوا أن حزب تقدم سيحصل على أصوات كبيرة في الأنبار كما سينافس للحصول على 20 مقعداً في بغداد، عدوا التزوير بالاتتخابات الراهنة “مستحيلاً”.

وقال الأكاديمي والمحلل السياسي، د.غالب الدعمي، في برنامج الثامنة مع أحمد الطيب، تابعته ”جريدة“، إن “التصويت الحقيقي سيبدأ يوم الاثنين، وإن المشاركة بالانتخابات يمكن أن تُغيّر كثيراً من الواقع الراهن، وإن نزاهة التصويت بالانتخابات اليوم ستكون 100%”، لافتاً إلى أن “لغة التخوين مرفوضة سواء للمشاركين أو المقاطعين”.

ورجّح الدعمي، أن “كربلاء والبصرة ستكون نتائجهما صادمة لقوى الإطار التنسيقي، وإن حزب تقدم سيحصل على أصوات كبيرة في الأنبار، كما سينافس للحصول على 20 مقعداً في بغداد”.

من جهته، ذكر الخبير القانوني، علي التميمي، في البرنامج نفسه، أن “البطاقة البايومترية هي الأساس بالمشاركة بالانتخابات، والمشاركة تحتسب نسبة إلى الحاصلين على البطاقة البايومترية، وبعض الدول تفرض المشاركة بالانتخابات حال استلام بطاقة الناخب”.

وأوضح التميمي، أن “المفوضية نجحت بتنظيم التصويت الخاص وإعلان نسب النتائج، وإن قانون الانتخابات يلزم المفوضية باعلان النتائج خلال 24 ساعة”، عاداً “التزوير بالاتتخابات الراهنة غير ممكن، بل مستحيلاً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار