لجنة نيابية مختصة تكشف معلومات صادمة عن تجارة المخدرات

متابعات|..

كشفت لجنة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية النيابية، يوم السبت، معلومات صادمة عن تجارة المخدرات في البلاد، وبينما قالت إن العراق تحوّل الى زارع وصانع للمخدرات، أوضحت أن كميات المخدرات التي تم اتلافها تكفي لنصف الشعب، مؤكدة الحاجة إلى عمليات ملاحقة لتجار المخدرات خارج الحدود.

وذكر رئيس اللجنة، د.عدنان الجحيشي في برنامج واجب الصراحة مع علي عماد تابعته ”جريدة“، أن “العراق تحوّل الى زارع وصانع للمخدرات، وان كميات المخدرات التي تم اتلافها تكفي لنصف الشعب العراقي”، عاداً “المخدرات مؤامرة على الشعب”.

وعن عمليات الضبط، أوضح الجحيشي أنه “تم ضبط 4 اطنان من المخدرات خلال 6 اشهر، كما تم اتلاف 14 طنا من المخدرات في كركوك، فضلاً عن ضبط 1500 سيارة اثناء عمليات اعتقال تجار المخدرات”.

ولفت إلى أن “السفيرة الاسترالية ابلغتني بان تجار عراقيين يديرون تجارة المخدرات في بلادها”، مؤكداً الحاجة الى “عمليات ملاحقة لتجار المخدرات خارج الحدود”.

وأشار إلى أن “فحص المخدرات سيكون تدريجيا، ولم تكن لدينا مصحات اجبارية قبل عام 2023، وسنأخذ رأي رئيس الوزراء بشأن تشكيل جهاز خاص بمكافحة المخدرات، وان العقوبات في تعديل قانون المخدرات ستصل الى الاعدام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار