رويترز: السوداني اجتمع بقادة 12 فصيل لكنه “لم يلق آذاناً صاغية”

متابعات|..

قالت وكالة “رويترز”، يوم الخميس، إن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، التقى بقادة أكثر من 10 فصائل مسلحة في سبيل وقف هجماتها على القوات الأميركية الا انه “لم يلق آذانًا صاغية”، كما طلب السوداني مساعدة خامنئي والقادة الإيرانيين لوقف هذه الهجمات في زيارته الاخيرة لطهران.

وذكرت “رويترز” في تقرير تابعه ”جريدة“، أن “رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني ونحو 10 من كبار أعضاء حكومته التقوا مع قادة حوالي اثنتي عشرة ميليشيا في بغداد يوم 23 أكتوبر، للضغط على هذه الجماعات لوقف هجماتها على القوات الأميركية، لكن النداء لم يلق آذانًا صاغية إلى حد كبير، حيث تعهد معظم القادة بمواصلة هجومهم حتى تنهي القوات الإسرائيلية حصارها وقصفها لقطاع غزة وفق سبعة مصادر حضرت أو مطلعة على نتائج الاجتماع”.

وأضافت، أن “القادة الإيرانيين ابلغوا رئيس الوزراء العراقي ان الميليشيات في العراق اتخذت قراراتها بنفسها وأن طهران لن تتدخل في الوضع هناك”.

وتابعت، أن “محمد شياع السوداني زار طهران بعد ساعات من زيارة بلنكن ليطلب مساعدة خامنئي والقادة الإيرانيين لوقف هجمات الميليشيات على القوات الأميركية في العراق، خوفا من أن بلاده غير المستقرة سياسيا واقتصاديا لن تتحمل تصعيدا من شأنه أن يدفع الأميركيين إلى الرد على المسلحين”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار