امتداد: رفض 5 طلبات نيابية للاحتجاج على العدوان الصهيوني

متابعات|..

كشف رئيس حركة امتداد، علاء الركابي، يوم الخميس، عن جملة من المساعي النيابية للاحتجاج على العدوان الصهيوني ضد غزة، إلا إن رئاستي البرلمان والحكومة رفضتا أو أهملتا كل المطالبات.

وقال الركابي في مقال تابعته ”جريدة“، إنه “تم تقديم طلب إلى رئاسة الوزراء منذ الأيام الأولى للعدوان الصهيوني لاستدعاء وتسليم سفراء الدول الداعمة له رسالة احتجاج لكنه تم تجاهل الطلب”.

وأضاف، “كما تم الطلب عبر رئيس مجلس النواب إلى رئيس الوزراء لارسالنا في قافلة إنسانية من المتطوعين إلى غزة، لكن لم تحصل الموافقة إلى هذا اليوم”.

وتابع، كذلك “تم الطلب قبل أسبوع إلى رئيس مجلس النواب مشفوعا بتوقيع 42 نائبا ليرفعه إلى رئيس الوزراء لطرد السفيرة الأميركية وتعليق العلاقات الدبلوماسية مع الداعمة للإرهاب الصهيوني، وأهمل الطلب ومات في مكتب رئيس المجلس”.

وزاد، “كما تم الطلب إلى رئيس مجلس النواب مشفوعا بتوقيع 52 نائبا لعقد جلسة استثنائية لمناقشة الجرائم المرتكبة ضد غزة وأهمل الطلب”.

وأكمل، “كذلك تم الطلب إلى مكتب رئيس الوزراء لتنظيم وقفة احتجاجية لـ18 نائبا أمام السفارة الأميركية، وتم رفض الطلب من قبل رئيس الوزراء”.

وأوضح أن “المجلس لم يعقد اي جلسة رسمية منذ ثلاثة أسابيع (حرجا أن تتم الدعوة خلال أي جلسة لطرد السفيرة الأميركية) وهناك نقص ثلاث جلسات في هذا الفصل التشريعي في مخالفة دستورية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار