تحالف ألاساس: ثورة الصناديق خيارنا لمنع استمرار “سطوة” القوى التقليدية وسلاحها

خاص|..

حث القيادي في تحالف الاساس العراقي موسى رحمة الله، اليوم الجمعة، على المشاركة الواسعة في الانتخابات وعدها الخيار الامثل لمنع استمرار سطوة القوى التقليدية وسلاحها.

وقال رحمة الله في حديث لـ”جريدة“، إن “الظروف الانتخابية للانتخابات المحلية متشابهة مع انتخابات ٢٠٢١ و ما قبلها من انتخابات؛ فالقوى التقليدية متمسكة بالسلطة و لن تسمح لصعود القوى الجديدة؛ و العمل نحو المقاطعة وعدم المشاركة يعد هدية اخرى لزيادة الاستبداد والتحول من النظام الكلبتوقراطية الى النظام الهجين و هذا ما يعمل عليه اصحاب المشاريع الخارجية و الولاءات للجارة ونشاهد دورهم في انهاء الاليات الديمقراطية وفرض لغة السلاح و عسكرة المجتمع”.

وأضاف “لذلك الذهاب نحو ثورة الصناديق خيارنا لمنع استمرار سطوة القوى التقليدية و سلاحها، و لا جدوى من تاجيل الانتخابات سوى ازمات جديدة”.

واشار الى ان “القوى التقليدية تعمل على منع القوى الجديدة ومخرجات الحركة الاحتجاجية وحثهم على المقاطعة”، موضحا ان “التعقيدات مرتبطة بمحاولة القوى الخاسرة بعدم ابقاء مبدأ التداول السلمي للسلطة، و هذا ما حصل في ٢٠١٠ مع ائتلاف الوطنية و في ٢٩ اب ٢٠٢٢ مع الكتلة الصدرية”.

وختم بالقول، “بعد ٢٠ سنة من الفشل على مستوى التنمية المحلية وانعدام الخدمات البلدية و ضياع الموازنات و استثمار الاراضي لاجل الاقتصاديات؛ نعمل على تهيئة شخصيات محلية في مختلف المحافظات لقيادة الحكومات المحلية و ادارة مجالس المحافظات ونحن اضداد القوى التقليدية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار