طارق الهاشمي يخرج عن صمته ويُعلق على تصريحات رائد جوحي ويتحدث عن “الابالسة اللصوص”

متابعات |..

علق نائب رئيس الجمهورية الاسبق طارق الهاشمي ، على تصريحات رئيس جهاز المخابرات العراقي السابق رائد جوحي بشأن الاموال التي تم تهريبها من مصرف الرافدين وفضيحة سرقة القرن.,

وبين الهاشمي في منشور تابعته “جريدة“، ان المتحدث كان يتقلد منصباً رفيعاً  في الحكومة السابقة، رئيس جهاز المخابرات وقبله مدير مكتب الكاظمي رئيس الوزراء ، وهو بالتالي يعلم بواطن الامور، وبالمناسبة هو شخصيا متهم من قبل النزاهة ومطلوب للقضاء، بقضية #سرقة_القرن وبلغت اقيام الاموال المنهوبة فيها 3,7 ترليون عراقي لكنه يكشف عن معلومة خطيرة تتعلق بالدولة ومستوى اداء مؤسساتها واجهزتها الساهرة جدا … جداً !

واضاف ” انني فقط اسأل ،عندما تخرج (تلال) ، من الاموال العراقية نقداً وبالشاحنات ومباشرة من مصرف الرافدين الى الخارج دون ان يوقفها احد، ماذا يعني ذلك ؟؟

وتسائل” تُرى اين الاجهزة الامنية، المخابرات والداخلية، وزارة المالية، ديوان الرقابة المالية، اللجنة المالية البرلمانية، البنك المركزي، ادارة مصرف الرافدين، لجان مكافحة الارهاب، لجان غسيل الاموال، المنافذ الحدودية، الكمارك، النقل ، بل أين الحكومة!

واشار الهاشمي” انه “هو يقر بان اللصوص ، متواطئون مع جهات امنية، سياسيين نافذين، فصائل مسلحة وميليشيات … ترى من يتصدى لهؤلاء وباتوا اقوى من الدولة.. لا احد !

وختم ” اما الشعب صاحب (تلال) الاموال ، الفقير المحروم المريض المشرد المهجر العاطل عن العمل ، فهو مشغول، مشغول ، وقد نجح الابالسة اللصوص … في تخديره واشغاله وإرهاقه، وفي كل يوم قصة!

تُرى الى أين سينتهي المطاف بالعراق؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار