الدعمي لــ”جريدة”: ايران إفتقدت الكاظمي .. ستدعمه في الفترة القادمة لهذا السبب

خاص |..

ذكر الباحث والمحلل السياسي غالب الدعمي اليوم الاحد ، أن مستوى رفض رئيس الوزراء السابق مصطفى الكاظمي بدأ ينخفض بعد سلسلة الأزمات الأخيرة من تذبذب سعر الصرف وتراجع قيمة الدينار إلى تدهور وضع الكهرباء، وكذلك أزمة حرق السفارة السويدية ومهاجمة البعثات الدبلوماسية، مضيفا أن “سوق الكاظمي أفضل من ذي قبل”.. بحسب تعبيره.

واستدرك الدعمي في حديث خاص لـ “جريدة” أن ذلك لا يعني إمكانية عودته لإدارة الدولة مرة أخرى، لأنه كان رئيسا للوزراء لثلاثة أعوام ولم يستطع تقديم ما مطلوب منه تجاء الوضع الداخلي، على الرغم من تحقيقه نجاحا باهرا في ترطيب العلاقات الدولية سواء بين الولايات المتحدة وإيران أو بين إيران ودول الخليج وكان أحد عوامل الاستقرار في المنطقة.

وأضاف الدعمي أن إيران قد تكون أكثر من يفتقد الكاظمي لأنه استطاع إقناع واشنطن بتحويلات مالية فصلية أو شهرية إلى إيران بالدولار، ولم تكن واشنطن تمانع من ذلك ما يحدث الآن، ما يعني أن وجود الكاظمي على رأس الحكومة لدولة تحتاج مثل هذا الشخص هو مهم بالنسبة لإيران، مضيفا أنه لا يستبعد دعم إيران له في الفترة المقبلة، لكن عودة الكاظمي في البرلمان “وليس في مجالس المحافظات لأنه لا يمكن” ومع ذلك لا يمكن عودته إلى رئاسة الوزراء مرة أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار