المستقلون.. بدعة للضحك على الناخبين!

خاص |..

قال النائب السابق احمد حبيب العباسي اليوم الخمس ، ان الحديث الذي نسمعه ان القلة تأكل الكثرة ، ومصطلح المستقلين هي “بدعة” للضحك على عقول الناخبين .

وبين العباسي لــ”جريدة“، إن العزوف عن الإنتخابات و اليأس الذي يعيشه الشارع العراقي هو محصلة لإشتغال بعض الكيانات و الأحزاب السياسية على زرع اليأس أمام الناخب المستقل كي تتاح الفرصة أمام تنظيمات هذه الأحزاب لإستغلال هذا العزوف و تحقيق نتائج على حساب الأكثرية من أبناء الشعب العراقي.

واضاف” ان المرشحين المستقلين و عدم انتمائهم لكيانات و كتل سياسية في الباطن أو الظاهر فهي بدعة للضحك على عقول السواد الأعظم من الناخبين، فالجميع يعلم بأن النظام البرلماني بحاجة لأغلبية للتصويت على الكثير من مشاريع القوانين ، و بالتالي فإن المستقل سيضطر ليكون جزء من كتلة لتحقيق طموح ناخبيه ، و بالتالي فإنه لن يبقى مستقلا.

اشار” الى ضرورة استثمار حظوظنا كمرشحين مستقلين لفرض القيمة العددية لأصواتنا على بعض الكتل لتحقيق مكاسب من شأنها تلبية طموح المجتمع ، و إلا فإن المرحلة القادمة ستشهد العديد من الأسماء المرشحة في الإنتخابات كمستقلين لكنهم في الباطن مدعومين من كتل سياسية معينة ، و البعض الاخر سيخوض الانتخابات كمستقل حقيقي لكنه سيرضخ للإنظمام لكتلة سياسية لتنفيذ برنامجه الانتخابي ، و إلا فإنه سيكون مجرد رقم بسيط أمام الأعداد الكبيرة داخل قبة البرلمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار