الضاري: مجلس الحكم كان يهدف لتقسيم العراق والمقاومة أفشلت المخطط

متابعات |..

اوضح رئيس اللجنة المركزية للمشروع الوطني العراقي الشيخ جمال الضاري ، ان المقاومة حق مشروع لان البلد تعرض للاحتلال عام 2003 ، مشيرا انه كانت هناك مؤامرة على المقاومة العراقية ان يخلط بينها وبين الإرهاب.

الضاري بين في حوار متلفز مع الاعلامي عماد العبادي تابعته “جريدة“، ان الشيخ حارث الضاري رحمه الله كان سفيرا للمقاومة والمعارضة العراقية وشكل مع الشيخ جواد الخالصي والتيار الصدري المؤتمر التأسيسي ، مشيرا ان المجاميع الارهابية لم تستهدف الامريكان بقدر ما استهدفت المقاومة العراقية، وحدثت صدامات مباشرة عام 2006 بين المقاومة وتنظيم القاعدة عندما اشترطوا على المقاومة المبايعة.

واضاف الضاري” اننا كمقاومة لم نتورط في يوم من الأيام بدم مواطن عراقي، ونعارض ونرفض التشدد وتعرضنا لمشاكل كثيرة من قبل القاعدة ، مشيرا أن “مجلس الحكم الذي تأسس بعد غزو بغداد عام 2003 لم يكن نتاج الشعب العراقي، والكل يعلم ان بريمر شكله ويديره.

واوضح ” اننا اعترضنا على التركيبة الطائفية لمجلس الحكم، الذي قسم العراقيين إلى طوائف، وكان رامسفيلد يُسمي الشعب العراقي “بالشعوب العراقية” لتقسيم البلد ، وهذا المجلس الذي اسسه الاحتلال كان هدفه تقسيم العراق، ولكن المقاومة العراقية افشلت هذا المخطط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار