“انتظر كلمة شرف”.. الركابي يتحدث عن سبيل التهدئة في الناصرية

متابعات|..

ذكر رئيس حركة امتداد، علاء الركابي، اليوم الأحد، أن التهدئة في الناصرية مرهونة باطلاق سراح المعتقلين في المطار، وانتظر كلمة شرف بعدم ترحيل المطلوبين المتظاهرين وساسلمهم بيدي.

وقال الركابي في حوار مع سامر جواد تابعته ”جريدة“، إن “هناك اكثر من 4 الاف مذكرة قبض صادرة في ذي قار بعضها جرائم مخدرات، والـ31 متظاهرا لديهم استعداد كامل لتسليم انفسهم لكن قائد الشرطة عطل الاتفاق، و31 دعوى فقط تطال ناشطي تشرين من بين اكثر من 4 الاف مذكرة، وأن 31 دعوى فقط بقيت من اصل 180 دعوى بحق متظاهري تشرين”.

وأوضح الركابي، أنه “تم اعتقال متظاهرين واحتجازهم بمديريات مختصة بالتحقيق مع ارهابيين، وتم نقل عدد من المعتقلين المتظاهرين الى بغداد وسجون غير معروفة، ومنذ 5 ايام نريد اللقاء مع وزير الداخلية ولا يجيب على اتصالاتنا، ويجب مراعاة وضع الناصرية وعدم مساواة المتظاهرين مع المتهمين بجرائم خطيرة، وتهدئة الناصرية مرهونة باطلاق سراح المعتقلين في المطار، وانتظر كلمة شرف بعدم ترحيل المطلوبين المتظاهرين وساسلمهم بيدي”.

وتابع الركابي، أن “قادة الشرطة السابقون مسؤولون عن عدم تنفيذ مذكرات القبض، وعرضنا على قائد الشرطة اخراج المتظاهرين لمساعدتهم باعتقال المجرمين، واتفقنا مع قائد الشرطة على تسليم المتظاهرين لانفسهم لكنه نفذ مداهمات في اليوم التالي، والتصريحات المستفزة لقائد الشرطة مشكورة لانها أحيت تشرين مع ذكراها”.

وبين، أنه “نصحت قائد الشرطة بعدم اخراج مكافحة الشغب لأن تاريخهم سيء في المدينة، وقوات الشغب التي تعاملت يوم امس كانت قواعد اشتباكها مختلفة، وأن قوات الشغب كانت ترمي المتظاهرين بقنابل مولتوف، وكنا نمنع ظاهرة السلاح في الحبوبي رغم المجازر التي طالت المتظاهرين، حيث كانت هناك جماعات مسلحة ترتدي المدني ويقتلون المتظاهرين في الناصرية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار