“رفع درجة الاستعداد القتالي في العراق واستهدافات متبادلة”.. سيناريو متوقع من لواء متقاعد

خاص|..

حذر الخبير في الشؤون العسكرية والاستراتيجية، اللواء الركن المتقاعد، عماد علو، اليوم السبت، من أن التصعيد في لبنان سيكون له تداعيات كبيرة على الوضع الأمني في الداخل العراقي.

وقال علو لـ”جريدة“، إن “الموقف المتصاعد في المنطقة وما يحصل في لبنان سيكون له تداعيات كبيرة على ردود الأفعال التي سيقوم بها محور المقاومة في المنطقة، والعراق سيتأثر بما يقوم به محور المقاومة ما سيكون له تداعيات كبيرة على الوضع الأمني في الداخل العراقي”.

وأضاف، “أما الحكومة العراقية فهي ستكون في وضع يتطلب رفع درجة الاستعداد القتالي للقوات المسلحة العراقية لمواجهة الاحتمالات كافة، أما ضبها وسيطرتها على حركة المقاومة الإسلامية في العراق فهي لن تتمكن من السيطرة على ردود الأفعال بسبب الانفعالات العاطفية التي تؤثر على قرارات الفصائل باستخدام ترسانتها المسلحة باتجاهات يصعب التكهن بها”.

وتوقع علو “لكن ربما سيتم استهداف قواعد أميركية داخل وخارج العراق، وربما استهداف قواعد أميركية في الخليج من قبل المقاومة العراقية، وربما سيكون هناك ردود أفعال من قبل إسرائيل وأميركا باتجاه مقرات الحشد أو مقرات فصائل المقاومة، وربما تشمل عمليات اغتيال أيضاً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار