سيناريو مختلف.. “انفجار” بابل محاولة لتخريب زيارة السوداني إلى واشنطن

خاص|..

توقع السياسي الكردي، ياسين عزيز، يوم السبت، أن “انفجار” قاعدة كالسو بمحافظة بابل قد يكون محاولة لتخريب زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني إلى واشنطن، في ظل البيان الحكومي الذي نفى حصول قصف مع عدم وجود نفي أميركي رسمي أو اعتراف اسرائيلي بتنفيذ الضربة.

وقال عزيز لـ”جريدة“، إن “انفجار بابل ليس قصفاً بحسب ما أكده بيان خلية الإعلام الأمني، وفي ظل عدم وجود نفي أميركي رسمي أو اعتراف إسرائيلي بتنفيذ الضربة، تعزز كل هذه المعطيات من احتمالية أن يكون الانفجار محاولة لتخريب زيارة السوداني إلى واشنطن”.

وأوضح، “حيث كان هناك عدم رضا داخل فصائل الحشد، والفصائل التي تعرف بالمقاومة من نتائج زيارة السوداني، باعتبار أن هذه الزيارة لم تتطرق لا من قريب ولا بعيد إلى انسحاب قوات التحالف وعلى رأسها أميركا من العراق”.

وبيّن، “كما أن بعض هذه الفصائل كانت قد أعطت مهلة للسوداني بأن تكون زيارة واشنطن فرصة لإنهاء وجود هذه القوات أو الاتفاق على جدولة إنهاء تواجدها”.

وخلص إلى القول، إن “في حال عدم ثبوت عملية القصف، فمن المرجح أن عدم الرضا عن زيارة السوداني هو السيناريو الأقرب لما حصل”.

وكانت خلية الإعلام الأمني أعلنت اليوم السبت المعطيات الأولية لحادثة انفجار قاعدة كالسو في بابل، مشيرة إلى أنه لم يكن هناك أي نشاط جوي في عموم المحافظة قبل وأثناء الانفجار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار