تحذيرات من مشاركة أطراف في الدولة بـ”المقاومة”.. هذا ما سيحصل!

متابعات|..

حذر الخبير القانوني، محمد العبدلي، يوم الأحد، من مشاركة أطراف في الدولة بـ”المقاومة”، مبيناً أن ذلك سيؤدي – في حال عدم وجود محاسبة حكومية – إلى تشكيل عصابات في المستقبل.

وقال العبدلي، في برنامج الثامنة مع أحمد الطيب، تابعته ”جريدة“، أنه “لا يمكن الخلط بين الاشتراك في عمل الدولة وبين (المقاومة)، ومسؤولية الدولة لا يمكن لها المشاركة في (المقاومة) لان ذلك تناقض، وأن عدم المحاسبة من قبل الحكومة سيؤدي الى تشكيل عصابات في المستقبل”.

وأضاف العبدلي، أن “السوداني هو من طالب بمحاسبة مطلقي الصواريخ على القاعدة العسكرية، وحكومة المالكي هي من عقدت الاتفاقية مع واشنطن وهو العمود الفقري للإطار التنسيقي”، لافتاً إلى أن “استخدام الدين لتحقيق مكاسب سياسية يتسبب باحراج كبير”.

من جهتها ذكرت الباحثة في الشأن السياسي، د.نوال الموسوي، في البرنامج نفسه، أن “جهات فصائلية مشاركة في حكومة السوداني هي من تهدد اليوم بالتصعيد، والحكومة مطالبة بواجبها لمنع استهداف المصالح والوجود الاميركي”.

من جانبه، قال الباحث في الشأن السياسي والاقتصادي، د.هيثم الخزعلي، في البرنامج ذاته، إن “هناك تصعيداً مسلحاً بشكل تدريجي في العراق، ولابد ان تعبر الدولة عن مزاج الشعب”.

وتابع الخزعلي، أن “السوداني لديه قدرة سياسية على خفض التصعيد بين الولايات المتحدة والفصائل، وكانت هناك هدنة غير معلنة بين الفصائل والولايات المتحدة بعد تشكيل الحكومة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار