متخصص: لأول مرة تستشعر إيران الخطر من الداخل والخارج

متابعات|..

كشف المتخصص في الاستراتيجية والأمن الوطني، د.فراس إلياس، اليوم الأحد، أن إيران لأول مرة تستشعر الخطر من الداخل والخارج، فسياق الصراع مع إسرائيل تغير، وبعد أن كانت إسرائيل تهددها في مناطق النفوذ، أصبح التهديد اليوم في داخل طهران.

وذكر إلياس في تدوينة على منصة “إكس” تابعتها ”جريدة“، أنه “مع تصاعد مؤشرات واحتمالية الهجوم الإسرائيلي على إيران، يمكن القول بأن اللحظة الراهنة التي تعيشها إيران، هي من أصعب اللحظات التي واجهتها منذ الحرب العراقية الإيرانية، فهي لأول مرة تستشعر الخطر من الداخل والخارج، فسياق الصراع مع إسرائيل تغير، وبعد أن كانت إسرائيل تهددها في مناطق النفوذ، أصبح التهديد في داخل طهران اليوم”.

واوضح، “نعم قد تمتلك إيران فرصة للمواجهة وإلحاق أضرار بليغة بإسرائيل، لكن في ظل الوضع الصعب الذي يعيشه حلفاؤها، وترددها في رفع سقف التصعيد مع إسرائيل، يجعلها أمام تحدي كبير للغاية، وقد تكون 7 اكتوبر الجديدة هي العنوان الأبرز الذي سيشكل وضع إيران في مرحلة ما بعد الهجوم الإسرائيلي المتوقع”.

وتابع، “حيث إن طريقة تعاملها مع هذا الرد، سيحدد بشكل كبير وضعها ووضع حلفاؤها في المنطقة مستقبلاً، وهل ستقبل بقواعد اللعبة التي تفرضها إسرائيل، أم تجعل إسرائيل تدفع ثمنا باهظا نتيجة نقل الصراع إلى داخل طهران”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار