البرزنجي منتقداً تشرين: نكسة ونكبة في جسد المجتمع العراقي!

خاص|..

انتقد المحلل السياسي، حيدر البرزنجي، يوم الأحد، احتجاجات تشرين، معتبراً إياها “نكسة ونكبة في جسد المجتمع العراقي”، مبينا أنها انتهت وماتت ولم يبقَ منها سوى صور سلبية.

وقال البرزنجي لـ”جريدة“، “إن تشرين لم يكن فيها مطالب حقيقية محددة، في البدء كانت هناك مطالب خدمية، ثم تحوّلت إلى مطالب سياسية، وتدخلت فيها دولاً خارجية وسفارات وانحرفت عن مسارها الحقيقي الذي خرجت من أجله”.

وأضاف، أن “المنافع الشخصية والفئوية تحققت، حيث اندمجوا في مسارات سياسية، والآن لا أعرف ما هي تشرين، هل هي تظاهرة، أم اعتصام، أم انفعال، أم اندفاع على نظام سياسي، فاذا كانوا رافضين للنظام، لماذا اندمجوا معه وأصبحوا جزءاً منه، وإذا كانت غايتهم الفوضى والحرق واشعال الفتة بين أبناء البلد الواحد فهذه حركة ضد الشعب وليست تصحيحاً لمسار”.

وتابع، “أرى أنها نكسة ونكبة في جسد المجتمع العراقي، وليست تظاهرات عفوية كما تسمى، ونقية كما يقال، والأدلة على ذلك كثيرة، كما أن اعطائها أكبر من حجمها أمر غير صحيح أيضاً، واعتقد إنها انتهت وماتت ولم يبقَ منها سوى صور سلبية”.

ولفت إلى أن “هناك بعض الصور التي يمكن تسميتها بالإيجابية، وهي التي أعطت للمجتمع وعياً عن الذي رفع هذه الشعارات واستفاد منها مالياً واجتماعياً وسياسياً وحتى إعلامياً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار