السوداني يسير بخطوات “بطيئة”.. سياسي يحدد مؤشرات البرنامج الحكومي وتراجعه

خاص|..

حدد الكاتب السياسي طالب محمد اليوم الجمعة ، عدة مؤشرات تخص البرنامج الحكومة للسوداني ، من ناحية  التطبيق والسير نحو تنفيذ الوعود الحكومية .

وبين محمد لــ”جريدة ” ان المؤشرات تنقسم الى مسارين الاولى من مسؤولية مجلس النواب العراقي الذي يحدد من خلال تشريع القوانين ومنها قانون النفط والغاز فضلاً عن قوانين اخرى يفترض ان ترى النور لانهاء ازمات متكررة وتنظم العلاقات بين الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كوردستان ، والمسار الثاني الذي هو من مسؤولية الحكومة التنفيذية ومنها مكافحة الفساد وتحسين الواقع المعاشي وتقديم الخدمات الى المواطن العراقي.

واضاف” ان السوداني يسير في خطوات بطيئة وهذا البطئ اعزوه الى عدة اسباب هي السير البطيء بمواجهة التحديات الكبيرة على مستوى الفساد الاداري والمالي الذي يحاول هذا الفساد افشال مشروع الحكومة والجانب الاخر هو معادلة المحاصصة التي ساعدت على تكريس الفساد وتكديس طوابير من الفاشلين الذين يفتقرون الى الكفاءة والخبرة والنزاهة.

وختم قوله” ان الواقع الحالي ورغم هذه التحديات الا انها افضل بكثير من الفترة السابقة لانها تتميز بالرؤية والاهداف والعمل الجاد من السوداني في انجاز نسبة كبيرة من مشروعه التنموي العراقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار