علي السامرائي: الكتل السياسية تركز على تعزيز السلطة والمجالس السياسية لم تحقق تطلعات جمهورها

خاص/..
قال المحلل السياسي علي السامرائي إن طريقة إدارة المشهد الكتلوي والتعامل مع المعطيات التي أفرزتها نتائج الانتخابات دفعت العديد من القادة السياسيين إلى تبني وسائل تهدف بالدرجة الأساس إلى تحقيق مكاسب تعزز نفوذهم وسلطتهم.
وأوضح السامرائي في تصريح لـ “جريدة”، أن غياب المشاريع السياسية الرصينة والخطط الواضحة والذهنيات المنتجة يجعل مآلات هذه البرامج محدودة الأثر، مشيراً إلى أن معظمها يمتلك “مدة صلاحية” تنتهي عند اصطدامها بواقع التنفيذ ومتطلبات العمل السياسي.
وأضاف أن تجربة المجلس السياسي تمثل نموذجاً واضحاً لذلك، إذ لم يتمكن من استكمال مساره بالشكل المأمول، واقتصر دوره على تحقيق الحد الأدنى من الأهداف لبعض أطرافه، فيما تُركت الكثير من الملفات دون معالجة حقيقية.
وأشار إلى أن المجلس قد يعاود الظهور خلال المرحلة المقبلة، إلا أنه لن يكون قادراً على تحقيق تطلعات الجمهور الذي اعتبره ممثلاً له، ما لم تُجرَ مراجعات جادة لآليات العمل والأهداف التي تأسس من أجلها



