شيخ دلير: هناك توتر في الشارع الكردي والأغلبية غير مقتنعة بإمكانية التغيير

متابعات|..

قالت النائب السابق عن الاتحاد الوطني الكردستاني، ريزان شيخ دلير، اليوم الأربعاء، إن التنافس السياسي الحاد تسبب بتوتر في الشارع الكردي، فيما أشارت إلى أن الأغلبية غير مقتنعة بإمكانية التغيير من خلال الانتخابات.

وذكرت شيخ دلير في برنامج الثامنة مع أحمد الطيب تابعته ”جريدة“، أن “المنافسة قوية هذه المرة بين الاتحاد والديمقراطي حول الانتخابات البرلمانية، والتنافس السياسي الحاد تسبب بتوتر في الشارع الكردي، وذهاب الديمقراطي مع التحالف الثلاثي تسبب بتوترات كبيرة في الإقليم، ويجب الأخذ بنظر الاعتبار بحقوق الإنسان ومعايير الديمقراطية في التنافس الانتخابي، والأغلبية غير مقتنعة بامكانية التغيير من خلال الانتخابات”.

وأوضحت أن “مقاطعة الانتخابات في الإقليم ستتيح المجال للجماعات الحزبية بتصدر النتائج، ورئيس حركة الجيل الجديد توعد القيادات السابقة في الإقليم بـ(الإعدام)”، مبينة أن “المعارضة في الإقليم والبرلمان الاتحادي لا تملك أجندة واضحة”.

ولفتت شيخ دلير، إلى أن “تقديم استقالة محافظ السليمانية بسبب خلافات داخل حركة التغيير، والخلافات داخل حركة التغيير تسببت بضعف كبير للحركة، وأنصح حركة التغيير بعدم المشاركة في الانتخابات والتفرغ لإعادة البناء السياسي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار